3 مايو 2024 05:31 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يشارك في فعاليات منتدى «الطاقة والاقتصاد الإفريقي»

طارق الملا يشارك في فعاليات منتدى «الطاقة والاقتصاد الإفريقي»
طارق الملا يشارك في فعاليات منتدى «الطاقة والاقتصاد الإفريقي»

شارك وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، في جلسة منتدى "الطاقة والاقتصاد الإفريقي"، ضمن فاعليات مؤتمر سيراويك العالمي للطاقة، اليوم الأربعاء، بحضور وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم، والدكتورة أماني أبوزيد مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، ورؤساء عدد من شركات البترول والطاقة العالمية العاملة في الدول الإفريقية ومسئولي عدد من مؤسسات التمويل الدولية والإفريقية.

وعقد وزير البترول نقاشات حول نظرة عملية لموضوعات التحول الطاقي، وكيفية الانتقال للطاقة النظيفة، ما يضمن تكنولوجيا متوفرة بشكل واسع ومضمون، واستعرض خطط مصر في التحول الطاقي واستخدام الهيدروجين والتقاط الكربون وتخزينه.

ضمت المناقشات عددًا من شركات الطاقة العالمية، على هامش المشاركة في المؤتمر، وشهدت حوارًا حول خطط مصر للتحول الطاقى ومستجدات الاستفادة من الهيدروجين الأخضر ودور الغاز الطبيعي في تحقيق الانتقال الطاقي، وانفتاحها على التعاون في هذه المجالات، التي تمثل فرصًا استثمارية مميزة، خاصة أن لديها المقومات اللازمة لذلك.

كما شهد الملا، وقائع جلسة نقاشية ضمن فعاليات مؤتمر سيراويك تحت عنوان "منتدى غاز شرق المتوسط: مواجهة تحديات خفض الانبعاثات في كافة أوجه صناعة الغاز، دراسة حول منطقة شرق المتوسط"، وشارك فيها؛ أسامة مبارز أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط والمهندس كريم الدسوقي نائب رئيس شركة بكتل ومدير الشركة فى مصر وممثلي مجموعة ستاندرد آند بورز العالمية.

تضمنت الحديث حول خفض الانبعاثات بمنطقة شرق المتوسط والتحديات والفرص والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لخفض انبعاثات الدول بشكل أمثل خاصة فيصناعة الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول طارق الملا فعاليات منتدى الطاقة والاقتصاد الإفريقي شركات البترول والطاقة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات