29 مارس 2024 00:15 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وتركيا تبدآن حقبة جديدة من التعاون التجاري

الإمارات وتركيا
الإمارات وتركيا

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، على توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي الشامل مع الجمهورية التركية، حسبما نشرت "الشارقة 24".

وذكر الزيودي، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا، أثمرت عن تحرير 83% من السلع في البلدين، بالإضافة إلى 93% من السلع الموجودة حاليا في التبادل التجاري غير النفطي.

ويتوقع الزيودي، زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بأكثر من 40 مليار دولار سنويا، خلال السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى خلق أكثر من 25 ألف فرصة عمل جديدة، حتى عام 2031، وسيتم التصديق على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا خلال 6 أشهر المقبلة.

وبلغت التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين 18.9 مليار دولار في العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% عن العام السابق، بينما من المرجح أن تزداد الصادرات الإماراتية بنسبة 20% خلال المرحلة المقبلة مع الجمهورية التركية.

وجدير بالذكر أن الاتفاقية تفتح سوق جديدة للبلدين، في قطاعات مثل الأمن الغذائي، الزراعة والتكنولوجيا المالية والاتصالات والخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والمشاركة في القطاع العقاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وتركيا التبادل التجاري غير النفطي الصادرات الإماراتية الجمهورية التركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات