23 أبريل 2024 20:36 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

لتشجيع المزارعين| ”غرفة الحبوب” تقترح توريد القمح وفقًا للسعر العالمي

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن تبنيها رؤية فنية للعمل على زيادة توريد القمح المحلي للموسم المقبل من خلال رفع سعر توريد القمح ليصبح وفقًا للسعر العالمي، حيث يبدأ موسم التوريد اعتبارًا من منتصف شهر أبريل المقبل.

وذكر رئيس الغرفة النائب طارق حسانين، خلال خطاب إلى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه الخطوة ستحقق الأهداف المنشودة لتشجيع المزارعين على توريد كميات كبيرة من القمح، مما يوفر العملة الصعبة اللازمة للاستيراد.

وأشار "حسنين"، إلى أن الخطوة تشجع المزارعون على التوسع في زيادة المساحات المنزرعة بالقمح مستقبلًا، كما ستساهم في عدم تسريب كميات من القمح المحلي للسوق السوداء إلى مطاحن الحرة 72% حيث يحظر عليها حيازة وطحن القمح المحلي إلا بعد موافقة من وزارة التموين لنوعية محددة للمكرونة.

وفي سياق متصل، لفت رئيس الغرفة، إلى أن توسع وزارة التموين في إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ساهم في الحد من هدر الأقماح الذي كان يحدث سابقًا، فضلًا عن تعزيز المخزون الاستراتيجي.

وصرح «حسنين»، بأنه يتم الاستعداد لموسم القمح المقبل بصوامع متطورة تحافظ على سلامته بدلًا من الشون الترابية التي كانت تعرض الأقماح في الماضي للتلف، مؤكدًا على نجاح وزارة التموين طوال جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية في الحفاظ على استمرارية وجود مخزون استراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لعدة شهور، وخاصة أنه يتم إنتاج ما يقرب من 270 مليونا إلى 275 مليون رغيف مدعم يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة الحبوب اتحاد الصناعات القمح استيراد النائب طارق حسنين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات