19 أبريل 2024 04:30 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”تنمية المشروعات”: نشجع ثقافة ريادة الأعمال وخاصة في أوساط الشباب

باسل رحمي
باسل رحمي

أكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرباسل رحمي، على اهتمام الجهاز بتشجيع ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع وخاصة في أوساط الشباب.

وأوضح "رحمي"، خلال كلمته في حفل افتتاح قمة "تكني القاهرة"، المنعقدة في المتحف القومي للحضارة، أن ذلك عن طريق إتاحة مختلف سبل الدعم للأفكار الإبداعية المبتكرة لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى اقتصادية قادرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة، وكذا تمهيد الطريق أمامها في إطار اقتصاد جديد ورقمي يعتمد على المعرفة.

وثمن الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، قمة "تكني" التي تعمل على تشجيع الاستثمار في الشباب المبتكر الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على تدعيم مكانة مصر على خريطة الاستثمار، ويضعها في موقعها الصحيح كقوة مؤثرة في محيطها الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن الجهاز من خلال برنامج رأس المال المخاطر يدعم مديرو الاستثمار الجدد الراغبين في تأسيس صناديق استثمارية عاملة في هذا المجال والمتمتعين بالخبرة التي تؤهلهم للإدارة، كما يستهدف الجهاز تشجيع مديري الاستثمار العالميين للاستثمار بمصر ونقل خبراتهم لكافة الشركات الناشئة المصرية، ومساعدتها في النمو وتوفير احتياجاتها التمويلية.

وشدد على أن جهاز تنمية المشروعات يسعى إلى التعاون مع كافة العاملين في هذا المجال محليًا ودوليًا، وتبادل الخبرات والتعرف على أوجه الدعم المطلوبة لتقوية مناخ وبيئة الاستثمار والشركات الناشئة في مصر، فضلًا عن التعاون مع الجهات الدولية المانحة لتوفير برامج رفع كفاءة المؤسسات العاملة في المجال بالشكل الذي يمكنهم من تطبيق أفضل الممارسات العالمية، مما يعود بالنفع على رواد الأعمال والشركات الناشئة المصرية.

وذكر "رحمي"، على أن الجهاز يواصل دوره في توفير كافة أوجه الدعم المطلوبة لتقوية مناخ وبيئة الاستثمار والشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تنمية المشروعات باسل رحمي الشركات الناشئة ريادة الأعمال الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات