25 أبريل 2024 11:51 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

عاجل| بايدن يقرر إقالة إدارة بنكي «سيليكون وسيجنتشر»

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

خاطب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الشعب بشأن انهيار بنك سيليكون فالي، مؤكدًا أن الحكومة الأمريكية تتخذ خطوات لمحاولة منع حدوث أزمة مالية متصاعدة.

وقال بايدن، في بيان له، اليوم الإثنين، إن النظام المصرفي الأمريكي "آمن"، وإن دافعي الضرائب لن يتحملوا أي خسائر، وإنما ستأتي الأموال من الرسوم التي تدفعها البنوك في صندوق تأمين الودائع ـ وفقًا لـ"washingtonpost".

إجراءات متخذة

وتابع بايدن حديثه، أن المديرين التنفيذيين في بنك "سيليكون فالي Svb"، وبنك " سجينتشر Signature" يجب طردهم وألا يبقوا في مناصبهم، محاولًا إظهار الهدوء وسط مخاوف من انهيار مالي وتهافت على البنوك بعد انخفاض الأسهم بنسبة 74% في تعاملات ما قبل السوق، وسط ثاني أكبر انهيار مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة.

ونوه الرئيس الأمريكي، أنه سيطلب من الكونجرس والمنظمين المصرفيين، القيام بتعزيز القواعد الخاصة بالبنوك، لتقليل احتمالية حدوث هذا النوع من فشل البنوك مرة أخرى، ولحماية الوظائف والشركات الصغيرة الأمريكية.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أنه كان بصدد إنشاء تسهيل إقراض للبنوك في البلاد، مصممًا لدعمها ضد المخاطر المالية الناجمة عن انهيار "SVB"، ورفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي تقديم رقم محدد لحجم برنامج القرض الجديد هذا، لكنهم أوضحوا أنه سيكون كبيرًا بما يكفي لتغطية تريليونات الدولارات في الطلبات المحتملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة مالية النظام المصرفي الودائع الشركات الصغيرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات