24 أبريل 2024 13:28 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت عند 77 دولارًا.. النفط يستكمل سلسلة من التراجع بدأها منذ يومين

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

شهدت أسعار النفط تراجعًا طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 15 مارس، مستكملةً سلسلة من التراجع بدأتها منذ يومين، وسط استمرار المخاوف جراء انهيار "سيليكون فالي بنك".

ولفتت وكالة الطاقة الدولية اليوم، إلى أن المستثمرين لا يزالون قلقين حيال حدوث أزمة مالية عالمية بعد الانهيار الأخير لبنك "سيليكون فالي"، وهو ما يهدد الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري.

أسعار النفط اليوم

هبطت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو 2023 خلال التداولات، بنسبة 0.10% لتصل إلى 77.37 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، تراجعت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم مايو المقبل، بمعدل 0.13% لتسجل خلال التعاملات 71.40 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد اختتمت تعاملات أمس الثلاثاء، على تراجع حاد بأكثر من 4.5%، لتسجل أدنى مستوى لها في 3 أشهر، مدفوعةً بمخاوف حدوث ركود اقتصادي عالمي.

الطلب على النفط

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، أن يبلغ إجمالي الطلب على النفط خلال العام الحالي إلى 102 برميل يوميًا، بزيادة 100 ألف برميل يوميًا عن تقديرات فبراير المنصرم، بفضل تعافي الاقتصاد الصيني.

وأشارت الوكالة، إلى توقعات أن يبلغ إجمالي إمدادات النفط العالمية خلال العام الجاري 2023 نحو 101.6 مليون برميل يوميًا، بمقدار زيادة 300 ألف برميل يوميًا عن تقديراتها في فبراير الماضي.

وحذّرت الوكالة، في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأربعاء، من أن عاملي زيادة معدلات التضخم ومخاوف المستثمرين حيال رفع أسعار الفائدة من جهة البنوك المركزية الرئيسية حول العالم، قد يشكلان خطرًا على الطلب المتوقع على الخام عالميًا خلال 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات