28 مارس 2024 17:26 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يرتفع بشكل ملحوظ.. و«برنت» أعلى 75 دولارًا

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

سجلت أسعار النفط الخام انتعاشًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 27 مارس، وسط مراقبة تداعيات أزمة القطاع المصرفي الأمريكي والأوروبي.

وبرزت توترات جيوسياسية على الصعيد الدولي في الأيام القليلة الماضية وانتشرت في القارة الأوروبية، خاصةً بعدما صرّح الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، بأن بلاده تسعى لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا.

وبحسب ما نقلت "بلومبرج"، يتوقع "جيه بي مورجان تشيس" أن يتراجع سعر برميل خام برنت القياسي دون 60 دولارًا على المدى القريب.

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل، بنسبة 0.47% لتصل خلال التعاملات إلى 75.34 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، زاد سعر البرميل في عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، مسجلًا 69.60 دولار بمعدل نمو يومي 0.49%.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية آخر جلسات الأسبوع السابق على هبوط بأكثر من 1% لليوم الثاني، فيما سجلت مكاسب أسبوعية.

وأفاد نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" الجمعة الماضية، أن بلاده تقترب بشكل كبير من بلوغ هدفها المتمثل في خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا إلى حوالي 9.5 مليون برميل يوميًا، بغرض امتصاص فائض الخام من الأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات