23 أبريل 2024 16:38 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| خسائر فادحة بأسعار النفط وسط مخاوف أزمة المصارف العالمية

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

سارعت أسعار النفط في التراجع، بنسبة تخطت 4% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من اندلاع أزمة في القطاع المصرفي في ظل الضغوط الضخمة المتولدة عن انهيار بنك "سيليكون فالي"، وعقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

وعادت مخاوف وقوع أزمة مالية عالمية للسيطرة على الساحة الدولية، بعدما قال البنك الأهلي السعودي أكبر مستثمر في كريدي سويس، إنه لم يُعد يستطيع ضخ المزيد من السيولة للبنك السويسري، ما انعكس على انخفاض سهم البنك بشكل خاص والأسهم الأوروبية بشكل عام.

سعر برميل النفط

تقلصت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل، بنسبة 4.65% بما يعادل 3.60 دولارات، لتصل إلى 73.85 دولارا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي نفس الاتجاه، تراجعت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم مايو 2023، بمعدل 5.01% ما يساوي 3.58 دولارات، لتسجل 67.91 دولارا للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 مارس الجاري، لتتخطى بذلك التوقعات التي كانت تُشير إلى زيادة بنحو 1.3 مليون برميل فحسب.

في الوقت نفسه، أشارت البيانات إلى هبوط مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 2.1 مليون برميل لتصل إلى 236 مليون برميل، بالإضافة إلى انخفاض مخزون المقطرات بمقدار 2.5 مليون برميل إلى 119.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر الخام الأمريكي سعر النفط اليوم بنك كريدي سويس البنك الأهلي السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات