21 يوليو 2024 18:52 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تعكس مسارها وتحقق مكاسب 20 دولارا مع تصاعد أزمة البنوك

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

عكست أسعار الذهب العالمية مسارها التي كانت عليه في بداية التعاملات، لتصعد بنحو 20 دولارًا في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 15 مارس، مدفوعة بزيادة الطلب على الملاذات الآمنة في ظل تعمق أزمة المصارف الأمريكية.

وتزايد إقبال المستثمرين على الملاذ الآمن مع تصاعد المخاوف بشأن النظام المصرفي في أوروبا والولايات المتحدة، حيث تراجع سهم بنك "كريدي سويس" بشكل حاد إلى مستوى قياسي جديد، وسط حالة من التراجعات الجماعية في أسهم القطاع المصرفي في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

أيضًا، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي، تراجع مبيعات التجزئة خلال فبراير على أساس شهري بنسبة 0.4% خلال فبراير لتسجل قيمة 697.9 مليار دولار، وهو أكثر من التوقعات التي أشارت إلى انخفاض نسبته 0.3%.

ومن المقرر عقد اجتماع لجنة السياسة المفتوحة في البنك الفيدرالي في منتصف الأسبوع المقبل، لاتخاذ القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة في ظل البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى جانب الأزمة المصرفية.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 1.13%، أي ما يعادل 21.59 دولارًا، لتصل إلى 1925.52 دولارًا للأونصة.

كما انتعش سعر الأونصة في العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل المقبل بمعدل 1.02% ليسجل 1930.3 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر)

سعر الفضة اليوم

نما سعر الفضة بمعدل 1.42% إلى 21.993 دولارا للأوقية.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الدولية الأخرى، بنسبة 1.25% ليصل إلى 104.89 نقاط (وقت نشر الخبر).

على العكس من ذلك، شهدت عوائد السندات الأمريكية تراجعات كبيرة خلال التعاملات، حيث انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 5.34%، ليصل إجمالي العائد السنوي إلى 3.44%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم أزمة المصارف الأمريكية سهم كريدي سويس كريدي سويس مؤشر الدولار سندات الخزانة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات