22 يوليو 2024 17:55 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الذهب الآجلة تتراجع 5 دولارات وسط ترقب مصير أزمة المصارف

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تباينت أسعار المعدن النفيس عالميًا، إذ خسر نحو 6 دولارات في العقود الآجلة، خلال تعاملات اليوم الخميس 16 مارس، وسط توجه تركيز المستثمرين نحو مصير القطاع المصرفي خاصةً بعد ما جدد بنك "كريدي سويس" أمس مخاوف حدوث أزمة مالية عالمية.

وقال "كريدي سويس" عملاق المصارف السويسرية، اليوم، إنه يستعد لاقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك (ما يعادل 54 مليار دولار) من البنك المركزي في البلاد، لضخ مزيد من السيولة، بعدما تراجعت أسهم المقرض السويسري أمس الأربعاء بشكل حاد.

وأدى تراجع سهم "كريدي سويس" خلال تعاملات أمس الأربعاء، بنسبة غير مسبوقة وصلت إلى 30% إلى إحداث حالة من الذعر على الصعيد العالمي، دفعت المتداولين للتنافس على شراء الذهب كملاذ آمن.

أسعار الذهب اليوم

وانتعشت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.14% ما يعادل 2.76 دولار، لتصل إلى 1921.11 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المعاكس، تراجعت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل بمعدل 0.28% ما يساوي 5.5 دولار، لتسجل خلال التداولات 1925.8 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء، على ارتفاع بما يزيد عن 20 دولارًا بالتزامن مع لجوء المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة تجنبًا للأصول الخطرة، وسط تنامي مخاوف تفاقم أزمة المصارف الأمريكية والأوروبية.

سعر الفضة اليوم

نمت أسعار أوقية الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.64% لتبلغ 21.9 دولار.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار والراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى بنحو 0.17% إلى 104.46 نقطة، كما تقلصت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.47% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميًا سعر الفضة اليوم سعر الذهب بالدولار مؤشر الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات