28 مارس 2024 13:16 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية السعودي: مصر ستنطلق وستكون دولة اقتصادية كبرى رغم الصعوبات

وزير المالية محمد معيط ونظيره السعودي
وزير المالية محمد معيط ونظيره السعودي

أعرب وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، عن تقديره واعتزازه بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، في ختام جلسات المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض، قائلًا: "نرحب بك أخًا عزيزًا، ونحن نعتز بمصر، ونعتز بك".

جاء ذلك في ختام جلسات المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض، في إطار حرص الوزيرين على تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين على نحو يتسق مع قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية، التي تضرب بجذورها أعماق التاريخ.

ومن ناحيته توجه الدكتور محمد معيط، بالشكر إلى الجدعان، لدعوته الكريمة وحرصه الشديد على حضور ومشاركة مصر في مؤتمر هذا العام، إلى جانب الترحاب والحفاوة الشديدة، قائلًا: "لك كل الشكر والتقدير معالي الوزير، مصر والسعودية بلد واحد، وتربطنا علاقات تاريخية قوية تضرب بجذورها في التاريخ عبر مئات السنين، ونعتز بها جميعًا".

وتابع الوزير السعودي: "مصر دولة عظيمة، كما قلت في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مصر دولة كبيرة، وغنية بمواردها الطبيعية والبشرية ومقوماتها غير المسبوقة، وفيها إمكانات واعدة وإذا كان هناك بعض الصعوبات نتيجة للتحديات العالمية القاسية، لكنها ستنطلق وستكون دولة اقتصادية كبرى"، مشيرا إلى أن السعودية استثمرت ومازالت تستثمر في مختلف المشروعات التنموية في مصر.

اقرأ أيضاً

واختتم معيط، بحرص الجانب المصري على دعم كل ما هو مطلوب لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر؛ للاستفادة مما تُوفره الدولة من فرص استثمارية متميزة في مشروعات قومية وتنموية عملاقة، وما تُتيحه من دعم غير مسبوق للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، لاسيما الحوافز الجاذبة للقطاعات الإنتاجية والتكنولوجية، في ظل بنية تحتية قوية، وبنية تشريعية متطورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد معيط وزير المالية وزير المالية السعودي محمد الجدعان المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات