28 أبريل 2024 14:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اليوم.. صرف 313 مليون جنيه لـ64 شركة مُصدرة

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم اليوم الأربعاء، صرف 313 مليون جنيه إجمالي قيمة المساندة التصديرية المستحقة لـ 64 شركة مصدرة، تمثل الدفعة الثانية للمستفيدين بالمرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» التي استوفت مستنداتها بالفعل وتقدمت بطلباتها خلال الفترة من 17 إلى 31 مايو الماضي.

اليوم.. صرف 313 مليون جنيه لـ64 شركة مُصدرة

وأشار إلى أنه كان من المقرر صرف مستحقات الدفعة الثانية من المستفيدين يومي الأربعاء والخميس إلا أن الصرف سيكون «اليوم الأربعاء»؛ لأن الخميس يوافق إجازة رسمية.

ومن المقرر أن يتم استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» بالدفعة الثالثة يومي 2 و3 أغسطس المقبل.

صرف مستحقات الدفعة الثانية بالمرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» من هذه البنوك

ومن ناحيتها أوضحت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أنه سيتم صرف مستحقات الدفعة الثانية بالمرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» من خلال البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، لافتةً إلى أنه تم صرف 50 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن، بالتعاون والتنسيق مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات.

اقرأ أيضاً

أشارت إلى أن المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» تستهدف توفير سيولة نقدية للشركات المصدرة لتحفيزها على التوسع في الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقي بظلالها على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية صرف 313 مليون جنيه لـ64 شركة مُصدرة مبادرة السداد النقدي الفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات