19 أبريل 2024 16:47 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

حقيقة وقف استكمال مراحل التأمين الصحي الشامل لنقص المخصصات المالية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، أنباء بشأن وقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل بسبب نقص المخصصات المالية؛ وعلى الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وقد تم نفي تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأكدت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه لا صحة لوقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل بسبب نقص المخصصات المالية، وشددت على استمرار استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل دون أي توقف.

وأشارت، أنه تم استكمال المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي شملت 6 محافظات وهي؛ "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، خلال 3 سنوات من انطلاقها في نوفمبر 2019، ويتم البدء في محافظات المرحلة الثانية للمنظومة مع بداية العام المالي الجديد، ويستمر التطبيق المرحلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظات تباعًا، لتشمل التغطية الصحية الشاملة كافة محافظات الجمهورية بحلول 2030.

وناشد الهيئة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر تلك الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، قد تؤدي إلى بلبلة بالرأي العام.

‏وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مصر 2030
حقيقة وقف استكمال مراحل التأمين الصحي الشامل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الهيئة العامة للتأمين الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات