19 يوليو 2024 23:25 12 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صندوق أوبك يخصص 300 مليون دولار للمشاريع المتعلقة بالمناخ

صندوق أوبك
صندوق أوبك

قرر صندوق الأوبك للتنمية الدولية (OPIF)، المساهمة بأكثر من 300 مليون دولار في تمويل المشاريع المتعلقة بالمناخ، حسبما نشرت سكاي نيوز.

وذكر الصندوق، الذي يقع مقره في العاصمة النمساوية فيينا، أن زيادة التمويل تؤكد التزام الصندوق بتنفيذ خطة عمله المناخية وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ، كما تساهم أنشطة الصندوق في مبادرات الوصول إلى الطاقة والبنية التحتية للمستهلكين عالميًا، مما يعكس التزام الصندوق المستمر في مصادر الطاقة.

وأشار الصندوق، إلى أن مجلس الإدارة وافق على تقديم التمويل لأربع مبادرات، ثلاث منها تساعد في التخفيف من آثار تغير المناخ، ومنها قرض بقيمة 20 مليون دولار لسيشيل لتعزيز أنظمة الأراضي ومصايد الأسماك، وقرض بقيمة 100 مليون دولار للمساعدة في تمويل طريق دائري بطول 56 كيلومترا بالهند.

وقال المدير العام لصندوق النقد الدولي الدكتور عبد الحميد خليفة: "جهودنا تساعد شركاءنا في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية على تعزيز سياستهم المناخية".

جدير بالذكر أن صندوق الأوبك، اعتمد أول خطة عمل مناخية في سبتمبر 2022، تلزم بزيادة حصته من تمويل المشاريع التي تساهم في مكافحة تغير المناخ إلى 40% بحلول عام 2030، فضلًا عن زيادة التكيف المناخي في مشاريع الطاقة والنقل والزراعة والغذاء والمياه وكذلك المدن الذكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق أوبك تغير المناخ التمويل المناخي الاستثمار المناخي مشاريع الطاقة البنية التحتية قطاع الزراعة تكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات