29 أبريل 2024 16:34 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات مصرية هندية لتعزيز التعاون بمجالات الشمول المالي والتكنولوجيا المالية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير المالية محمد معيط، إننا حريصون على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي في مجالات الشمول المالي والتكنولوجيا المالية.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير المالية، اليوم، بالسفير الهندي بالقاهرة- أجييت جوبيتيه، مشيدًا بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت الشركات الهندية من أكبر المستثمرين الأجانب بمصر.

وقال معيط، إن مصر أصبحت تمتلك المقومات المؤهلة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، بما فى ذلك بنية أساسية متطورة، وفرص أكثر تحفيزًا للإنتاج في مختلف القطاعات ذات الأولوية الوطنية «الزراعة، والصناعة، والبترول والغاز الطبيعي، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وتابع الوزير، أن الحكومة تقدم كل الدعم لمجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية غير المسبوقة، حيث توفر حوافز ومزايا استثمارية وتحرص على تبسيط وميكنة الإجراءات؛ بما ينعكس في زيادة معدلات الإنتاج والتوسع في التصدير.

وأضاف وزير المالية، أن الشركات الهندية يُمكنها الاستفادة من المزايا التي تمنحها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاستغلال الأمثل لموقع مصر الاستراتيجي، كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم خاصة الإفريقية، والأوروبية، على نحو يُسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين الصديقين، فى مواجهة التحديات العالمية القاسية.

وأعرب معيط، عن تقديره لدعوة الهند لمصر، «ضيف شرف» في اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين، لافتًا إلى أن هذه الدعوة تعكس عمق العلاقات المصرية الهندية، التى نتطلع إلى تناميها فى ظل الإرادة المشتركة للارتقاء بها إلى المستوى الاستراتيجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مصر الهند الشمول المالي استثمارات العلاقات المصرية الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات