26 مايو 2024 00:28 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

رغم الاستحواذ عليه.. انهيار أسهم بنك «كريدي سويس» بنسبة 62% اليوم

بنك كريدي سويس
بنك كريدي سويس

تراجعت أسهم بنك كريدي سويس " Credit Suisse"، اليوم الإثنين، بنسبة 62% في التعاملات الإلكترونية، بعد أن أغلقت مجموعة "UBS" صفقة استحواذ مدعومة من الدولة على نظيرتها المضطربة، في محاولة لاستعادة الثقة في القطاع المصرفي.

وفي حزمة صممها المنظمون السويسريون، أمس الأحد، ستدفع "UBS Group" نحو 3 مليارات فرنك سويسري (3.23 مليار دولار) لمجموعة "Credit Suisse"، وتتحمل خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار.

وانخفضت أسهم "Credit Suisse" بنسبة 62% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق إلى مستوى منخفض جديد، كما خسر "UBS" نحو 7.1%، وقد جاءت تلك التحركات الحادة في أعقاب يوم واحد من عمليات البيع المكثفة في الأسواق المالية الآسيوية.

وقالت هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية، إن عملية انتقال “كريدي سويس” ستضمن الاستقرار لعملاء البنك وللأسواق المالية، حيث سعى الحكومات إلى القضاء على عدوى تهدد النظام المصرفي العالمي.

اقرأ أيضاً

وتأتي الصفقة بعد أيام فقط من حصول "كريدي سويس"، الذي تأسس قبل 167 عامًا، على قرض بقيمة 50 مليار دولار (ما يساوي 54 مليون فرنك سويسري) من البنك الوطني السويسري، مما تسبب لفترة وجيزة في ارتفاع سعر سهم البنك، لكن هذه الخطوة يبدو أنها غير كافية لوقف تدفق الودائع للخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك كريدي سويس القطاع المصرفي الأسواق المالية النظام المصرفي الودائع الأسهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات