20 أبريل 2024 00:14 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: نحرص على رفع الطاقات الإنتاجية لمصانع الشركات التابعة

لقاء الوزير باتحاد الصناعات
لقاء الوزير باتحاد الصناعات

استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدي، وممثلي الغرف الصناعية، بحضور مجموعة من قيادات الوزارة والشركات التابعة.

وكشف وزير قطاع الأعمال، أن الشهور الماضية شهدت مراجعة عروض الاستثمار والشراكة المقدمة من القطاع الخاص، وكانت تواجهها بعض العقبات، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت الوزارة بالتعاون مع الشركات في التصدي للعديد من المعوقات، مما أدى لتوقيع مذكرات التفاهم في عدة مجالات بينها مستلزمات صناعة الأدوية والزجاج والخزف والصناعات الكيماوية والسيراميك والطاقة الجديدة والمتجددة والصلب.

وقال إن الوزارة أن تحرص على رفع الطاقات الإنتاجية لمصانع شركاتها وتمكينها من التشغيل بكامل طاقتها الإنتاجية، فضلًا عن العمل على توفير المستلزمات اللازمة لعمليات الإنتاج وزيادة الاعتماد على المكون المحلي، مؤكدًا على أن الشراكة مع القطاع الخاص على رأس أولويات عمل الوزارة.

وذكر الوزير، أن الوزارة تهدف إلى تطوير وإعادة هيكلة الشركات لتحسين الأداء وزيادة الإنتاج والعوائد، وكذا وضع حلول عاجلة وجذرية للتعامل مع الشركات الخاسرة، لافتًا إلى إعداد قائمة بفرص الشراكة المتاحة لدى الشركات التابعة للوزارة.

من جهته، أعرب رئيس اتحاد الصناعات، عن رغبة الاتحاد في التعاون مع وزارة قطاع الأعمال على صعيد احتياجات الشركات التابعة لها ومن بينها احتياجاتها من المعادن، وكذا التعاون في مجال صناعة الدواء، إلى جانب الاتفاق على عقد لقاء مشترك بين الوزير وممثلي غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية خلال الفترة المقبلة، لبحث التحديات التي تواجه قطاع الغزل والنسيج، مؤكدًا على أهمية عمل الشركات بكامل طاقاتها القصوى من أجل زيادة الإنتاجية وفق متطلبات سوق العمل.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
30e62fddc14c.jpg
fe5df232cafa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة قطاع الأعمال اتحاد الصناعات محمد السويدي الصناعة الدواء الطاقة شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات