25 يوليو 2024 04:30 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها الدواء والملابس.. هيئة الاستثمار: شركات أجنبية ترغب في التوسع في السوق المصرية

الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء
الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ونوابه الثلاث، لمتابعة جهود الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال رئيس الوزراء، إن ملفات الاستثمار تأتي في مقدمة أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا على التزام الحكومة بالعمل على تحفيز مناخ الاستثمار، وتيسير الإجراءات، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جهته، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الجهود التي يتم بذلها خلال الفترة الحالية لتشجيع الاستثمارات، مشيرًا إلى عقد اجتماعات مع مسئولي عدد من الشركات لاسيما في قطاع الأدوية التي تنوي التوسع في استثماراتها بمصر، وكذا عقد اجتماعات عديدة مع شركات تعمل في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية.

وتطرق "هيبة"، إلى لقائه مجموعة من الشركات العاملة في مجال مراكز البيانات والتعهيد، والتي ترغب في التوسع بمشروعاتها لمصر، وعقد اجتماع مع 3 شركات من بنجلاديش تعمل في الملابس الجاهزة، فضلًا عن شركات أخرى تعمل في كابلات السيارات، وأكد ممثلو الشركات على تطلعهم لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك تنسيق جار مع مستثمرين أتراك يرغبون في ضخ استثمارات جديدة في الملابس الجاهزة، متناولًا موقف وإجراءات الحصول على الرخصة الذهبية، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا استكمال الإجراءات لمنح الرخصة الذهبية لعدد من المشروعات.

ووجه رئيس الوزراء، بأن تكون هناك خطة واضحة للترويج للاستثمار بمصر، وأن تكون للخطة مستهدفات محددة، وكذا مستثمرون مستهدفون على القائمة، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر لاستعراض خطة الهيئة بشأن المناطق الحرة وإجراءات التوسع في إنشائها خلال الفترة المقبلة.

21e8649bb6d1.jpg
5910d81874af.jpg
dc051dce4801.jpg
e09108ee1816.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء هيئة الاستثمار تركيا ملابس دواء استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات