25 أبريل 2024 17:57 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”إس آند بي جلوبال” تعدل تصنيف السعودية الائتماني إلى مستقر

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

رفعت وكالة "إس آند بي جلوبال" للتصنيف الائتماني، ومقرها نيويورك، تصنيف المملكة العربية السعودية إلى "A/A-1" من "A-/A-2"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، حيث يواصل أكبر اقتصاد في العالم العربي، تنفيذ إصلاحات لتنويع اقتصاده غير النفطي ـ وفقًا لما جاء في The National news.

وذكرت الوكالة، أن التحديث يعتمد على زخم الإصلاح المستمر في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، لاسيما دورها الرائد في أسواق النفط العالمية، وتشمل مبادرات لتحفيز التنمية الاقتصادية غير النفطية، مدعومة بالاستثمارات غير النفطية التي تقودها صناديق الثروة السيادية، وتوسيع القاعدة الضريبية غير النفطية، مع إصلاحات اجتماعية كبرى، من شأنها أن تعزز الطلب الاستهلاكي.

وتسعى المملكة لتنويع اقتصادي كبيرة في إطار أجندة رؤية 2030، من خلال تقليل اعتمادها على النفط والتوجه لصناعات الأخرى، ذات النمو المرتفع من أجل تعزيز اقتصادها، والطلب المحلي ونمو الناتج المحلي الإجمالي والتوظيف وأوضاع صافي الأصول المالية والخارجية وجذب الاستثمارات الخاصة.

وجدير بالذكر، أن المملكة حققت أكبر معدل نمو سنوي بين أكبر 20 اقتصادًا عالميًا في عام 2022، ونما اقتصادها بنحو 8.7% العام الماضي، نتيجة لارتفاع أسعار النفط والأداء القوي للقطاع الخاص غير المنتج للنفط، ووصل النشاط التجاري غير النفطي بالمملكة العربية السعودية، إلى أعلى مستوى له في ثماني سنوات، في فبراير 2023، مع تسارع نمو الإنتاج في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية أس اند بي جلوبال أسواق النفط العالمية صناديق الثروة السيادية الناتج المحلي الإجمالي النشاط التجاري غير النفطي بالمملكة العربية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات