24 أبريل 2024 11:05 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الخام الأمريكي أعلى 73 دولارًا.. أسعار النفط تسجل انتعاشًا طفيفًا

سعر النفط الخام اليوم
سعر النفط الخام اليوم

انتعشت أسعار النفط الخام بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28 مارس، إلا أنها لا تزال تتجه نحو تسجيل خامس خسارة شهرية لها، وسط تقلبات الطلب ومخاوف حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

وبحسب ما نقلت "رويترز" عن وحدة أبحاث تابعة للمؤسسة الوطنية للبترول في الصين، أنه من المتوقع أن ترتفع واردات بكين من النفط الخام خلال العام الجاري 2023 بنسبة 6.2% مقارنةً بمستويات العام الماضي لتسجل 540 مليون طن.

ويترقب المستثمرون، صدور تقديرات معهد البترول الأمريكي الخاصة بمقدار تغير مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، والتي من المقرر إعلانها مساء اليوم.

سعر برميل النفط الخام

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل، بنسبة 0.55% لتصل خلال التداولات إلى 78.55 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بالمعدل نفسه (0.55%) ليسجل سعر البرميل خلال الجلسة 73.21 دولار.

وأعلنت روسيا اليوم، عن تضاعف صادراتها النفطية المتجهة إلى الهند 22 مرة خلال العام الماضي 2022، في ظل توجهات موسكو بالتحول إلى شحن الخام تجاه القارة الآسيوية بدلًا من الأسواق الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم سعر النفط الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات