24 أبريل 2024 09:23 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تواصل الارتفاع و«برنت» يقترب من 80 دولارًا

سعر النفط العالمي
سعر النفط العالمي

سجل سعر برميل النفط الخام ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29 مارس، مدفوعًا بتراجع المخاوف بشأن انتشار الأزمة المصرفية على نطاق أوسع.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن مطمئنة للمتعاملون على الصعيد الدولي بقرب انتهاء الأزمة المصرفية، إذ قال خلال مؤتمر صحفي إن إدارته تسعى لاحتواء الأزمة في أقرب وقت ممكن رُغم أنها لم تنته بعد، ولكن الحكومة مستعدة للتدخل بتغييرات تشريعية لاحتواء الوضع.

وتترقب أسواق النفط، صدور بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي من جهة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، مع توقعات بنمو المخزون 187 ألف برميل، فيما أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي، هبوط مخزونات الخام 6.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي.

سعر برميل النفط اليوم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو 2023، بنسبة 0.86% لتصل خلال التعاملات إلى 79.33 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي نفس الاتجاه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو المقبل، بمعدل 1.11% لتسجل 74.01 دولار للبرميل.

وأشار "دان يرغين" نائب رئيس "إس آند بي جلوبال" خلال مقابلة مع قناة "سي إن بي سي"، إلى أن الوضع المصرفي المستقر نسبيًا دفع في الغالب إلى اكتساب أسعار النفط بعض الأرباح، بالإضافة إلى توقعات انتعاش الطلب الصيني نتيجة تعافي الاقتصاد وهو ما يحفز أسعار الخام للارتفاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر النفط اليوم سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات