4 مايو 2024 09:35 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع طلبات «الإعانة الأمريكية» وسط تراجع لازدهار سوق العمل

سوق العمل الأمريكي
سوق العمل الأمريكي

ارتفعت طلبات الحصول على إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهى في 25 مارس، وهو أول ارتفاع منذ 3 أسابيع؛ وهو ما يظهر تراجعًا في ازدهار سوق العمل الأمريكي.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية فإن طلبات الإعانة ارتفعت خلال الأسبوع الماضي 7 آلاف طلب، لتسجل إجمالي طلبات 198 ألفًا، وارتفعت طلبات الإعانة الدائمة إلى 1.69 مليون طلب في الأسبوع الثالث من مارس الجاري.ورغم ارتفاع طلبات الإعانة خلال الفترة الماضية، إلا أن وزارة العمل الأمريكية أعلنت عن قوة سوق العمل، ونمو ملحوظ في الوظائف الجديدة، وسط الزيادات المطردة في أسعار الفائدة الرئيسية المتلاحقة -بحسب ما نقلت وكلة بلومبيرج-.

انخفاض معدلات نمو الناتج المحلي

وفي السياق أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، عن انخفاض معدلات نمو الناتج المحلي للمرة الثانية خلال الفصل الرابع من عام 2022 إلى 2.6%، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض لم يؤثر على نمو العام المنصرم.

وجاء انخفاض معدل النمو للناتج المحلي الأمريكي بعد إعلان سابق بتحقيق معدلات نمو بلغت 2.9% ثم أتبعها إعلان بتحقيق 2.7% قبل أن يأتي الإعلان الأخير ليثبتها عند 2.6%.

ولم تؤثر المعدلات السابقة في المتوسط العام للنمو الإجمالي لعام 2022 والذي بلغ 2.1%، وهو معدل بطيء مقارنة بالعام الذي سبقه 2021 والذي شهد ارتفاع معدلات النمو لتصل إلى 5.9% في أقوى معدلات نمو للناتج المحلي الأمريكي منذ عام 1984

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الأمريكية وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات الإعانة معدل النمو للناتج المحلي الأمريكي إعانات البطالة الأمريكية ازدهار سوق العمل الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات