3 مايو 2024 06:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الولايات المتحدة: تراجع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية

إعانات البطالة الأمريكية
إعانات البطالة الأمريكية

قالت وزارة العمل الأمريكية، أن عدد المواطنين المتقدمين بطلبات إعانة جديدة للبطالة انخفض بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، مما يوفر دليلا آخر على مرونة الاقتصاد في مواجهة السياسة النقدية الأكثر تشددا، حسبما نشرت US News.

وأضافت الوزارة، في تقرير صادر عنها، أن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت من 1000 إلى 194000 معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 11 فبراير الجاري، بينما توقعت "رويترز" 200 ألف مطالبة في الأسبوع الأخير.

وأوضح التقرير، أن المطالبات انخفضت غير المعدلة 9,280 إلى 224,727 مطلبًا، مما يشير إلى انخفاض كبير في الطلبات في كاليفورنيا، كما تراجعت المطالبات بشكل ملحوظ في إلينوي وبنسلفانيا، مما عوض الزيادات في أوهايو وميشيجان.

وأشارت الإحصاءات الأمريكية، اليوم الخميس، إلى أن أسعار المنتجين الشهرية، ارتفعت بأكبر قدر في 7 أشهر في يناير2023، بسبب زيادة تكلفة عناصر الطاقة، حيث ارتفعت أسعار السلع الأساسية بأكبر قدر منذ مايو الماضي.

وأثارت النتائج، التي جاءت في أعقاب بيانات وزارة التجارة الأمريكية، هذا الأسبوع، زيادة كبيرة في مبيعات التجزئة خلال يناير الماضي، وتسارع في أسعار المستهلكين الشهرية، فضلا عن مخاوف الأسواق المالية من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة خلال الصيف المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي إعانات البطالة الحكومية وزارة العمل الأمريكية أسعار المنتجين أسعار السلع الأساسية أسعار الفائدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسواق المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات