5 مايو 2024 20:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التجارة الأمريكية: ارتفاع مخزونات الشركات تدريجيًا في الربع الأخير من 2022

مخزونات الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية
مخزونات الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات الشركات ارتفعت بنسبة 0.3% بعد زيادتها بنفس النسبة في نوفمبر 2022، حيث تعتبر المخزونات هي عنصر مهم في الناتج المحلي الإجمالي.

ووصلت نسبة المخزون إلى المبيعات في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في عامين في ديسمبر 2022، حيث سيطرت الشركات على الإمدادات وسط انخفاض الطلب ـ وفقًا لما جاء في موقع "us news".

وفي ديسمبر 2022، نمت المخزونات بنسبة 12.7% على أساس سنوي، بينما زاد تراكم المخزون في الربع الأخير من نفس العام، ويرجع ذلك أساسا إلى المخزون غير المرغوب فيه من المنتجات، حيث أدى ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى أضعف معدل نمو في الطلب المحلي في عامين ونصف.

وساهمت المخزونات في نصف النمو السنوي البالغ 2.9% في الناتج المحلي الإجمالي، وقد ينتج عن إزالة العناصر غير المباعة في دخول الاقتصاد في حالة ركود، وارتفعت مخزونات التجزئة بنسبة 0.7%، بدلًا من 0.5% المتوقعة في تقرير مسبق صدر الشهر الماضي، وزاد فائض المنتج لدى التجار بسبب تحسن في الإنفاق مرة أخرى إلى الخدمات، ما دفع البعض إلى تقديم خصومات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي مخزونات الشركات في الولايات المتحدة وزارة التجارة الأمريكية الناتج المحلي الإجمالي تكاليف الاقتراض مخزونات التجزئة في الولايات المتحدة معدل نمو الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات