2 مايو 2024 02:58 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تقفز 5% عقب إعلان تخفيض الإنتاج من أوبك+

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

قفزت أسعار النفط الخام بنسبة 5% خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 3 أبريل، مسجلةً أكبر زيادة يومية في نحو عام عقب إعلان عدة دول من مجموعة "أوبك بلس" خفض إنتاج الخام.

وأعلن 9 دول من منتجي النفط الرئيسيين في تحالف "أوبك بلس" في بيانات مستقلة أمس الأحد، عن تخفيض إنتاج الخام طواعية بما يتجاوز مليون برميل يوميًا (1.65 مليون برميل)، إذ صرّحت السعودية منفصلةً عن خفض إنتاجها النفطي بنحو 500 ألف برميل يومًا بدايةً من مايو المقبل وحتى نهاية العام الجاري 2023.

وفي ضوء ذلك، ذكر مسؤول بوزارة الطاقة السعودية، أن خطوة تقليص إنتاج النفط في البلاد بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، تأتي كخطوة احترازية تستهدف دعم استقرار أسواق الخام العالمية والموازنة بين جانبي العرض والطلب، بحسب ما نقلت "رويترز".

سعر برميل النفط اليوم

قفز سعر برميل خام برنت القياسي في العقود الآجلة تسليم يوليو المقبل، بنسبة 4.95% ليصل خلال التعاملات إلى 83.68 دولار (وقت نشر الخبر).

وعلى نفس الغرار، ارتفعت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بمعدل 5.31% ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل 79.69 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية على ارتفاع بنحو 2% ، بينما شهدت خسائر شهرية وفصلية.

وبعد إعلان قرارات عدد من منتجو النفط في "أوبك بلس" تخفيض الإنتاج، رفع بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لسعر برميل خام برنت القياسي من 90 دولارًا إلى 95 دولارًا بنهاية العام الحالي، كما رفع تقديراته لسعر البرميل خلال العام المقبل إلى 100 دولارًا بدلًا من 97 دولارًا في التوقعات السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر النفط اليوم سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات