2 مايو 2024 11:30 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تستخدم عمليات من سفينة إلى أخرى (STS) لنقل الديزل

الديزل
الديزل

أفادت بيانات رفينيتيف أيكون، بأن روسيا بدأت في إجراء عمليات نقل الديزل من سفينة إلى أخرى (STS)، بالقرب من الموانئ الأفريقية، من أجل زيادة المبيعات عبر المحيط الأطلسي، كما جاء في رويترز.

وذكرت رفينيتيف أيكون، أنه تم نقل حوالي 42,500 طن من الديزل الروسي المنقول، على متن سفينة الشحن "بريمورسك بوردا" في أواخر فبراير 2023، من سفينة إلى أخرى (STS)، بالقرب من ميناء لومي في توغو، إلى الناقلة مارلين أكوامارين والتي تبحر الآن عبر المحيط الأطلسي، باتجاه ميناء بوانت بيير في ترينيداد وتوباغو، أقصى جنوب منطقة البحر الكاريبي.

زادت شحنات الديزل الروسية إلى آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، بمجرد أن فرض الاتحاد الأوروبي حظر كامل على المنتجات النفطية الروسية في 5 فبراير 2022، حيث ساعدت شحنات STS في البحر الأبيض المتوسط على تقصير الطرق الشرقية.

جدير بالذكر، أن روسيا شحنت ما يقرب من مليون طن من الديزل إلى الدول الأفريقية الشهر الماضي، والتي قد يتم إعادة تصدير بعضها لتوفير تكاليف الشحن على الطرق الطويلة، ومنها تم نقل حوالي 30,000 طن من الديزل الروسي إلى ناقلة سافانا بالقرب من ميناء لاغوس النيجيري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمليات نقل الديزل من سفينة إلى أخرى (STS) الديزل الروسي سفينة الشحن ”بريمورسك بوردا” الناقلة مارلين أكواماري آسيا أفريقيا الشرق الأوسط عقوبات الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات