10 مايو 2024 12:12 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير قطاع الأعمال يوجه بالشراكة مع القطاع الخاص في مجال التشييد والبناء

وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع
وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع

تابع المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماع اليوم السبت، خطة العمل للمشروعات الجديدة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، فضلًا عن متابعة الخطة الاستثمارية للشركة، ومحفظة الأصول وكيفية إدارتها لتعظيم عوائدها.

وأكد "عصمت"، على ضرورة مراجعة موقف مدينة هليوبوليس الجديدة، وتقديم الدعم اللازم لشركة مصر الجديدة لتعديل مسار المشروع والاستفادة من الاستثمارات التي ضخت فيه، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لساكني المدينة والاستماع لمطالبهم.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن شركة مصر الجديدة تمتلك محفظة ضخمة من الأراضي تبلغ مساحتها نحو 5500 فدان، مما يفتح المجال لإمكانية الشراكة مع القطاع الخاص، مشددًا على ضرورة تطوير آليات العمل، وبحث المستجدات التي تؤثر على سوق التطوير العقاري، وخاصة المشروعات الجديدة التي تستعد الشركة للدخول فيها خلال الفترة المقبلة.

ووجه "عصمت"، بمراجعة موقف الأراضي المملوكة للشركة، وإنهاء المواقف المعلقة لبعض الأراضي وتجهيزها لإقامة مشروعات بالشراكة مع القطاع في ضوء توافر العديد من العروض، موضحًا أن قطاع التشييد والبناء من أهم القطاعات التي سيتم الاعتماد فيها على القطاع الخاص كي يقوده ويطوره خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال القابضة للتشييد القطاع الخاص شركة التطوير العقاري أراضي مصر الجديدة للإسكان والتعمير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات