28 أبريل 2024 20:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان يتابع معدلات تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، مع وفد شركة "cscec" الصينية، معدلات تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمواصفات الفنية لما يتم تنفيذه من أعمال، والجدول الزمني المقرر للتنفيذ.

وأكد وزير الإسكان، على المتابعة الدورية للمشروع من قبل الوزارة مع مسئولي شركة "cscec" الصينية، والمكتب الاستشاري للمشروع، بالتزامن مع الحضور الدائم بالمقر الجديد للوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحرص على تذليل أي عقبات تواجههم لسرعة إنجاز المشروع.

وأعرب "الجزار"، لزيارة مسؤولي شركة "cscec" الصينية، والحرص على تقديم الدعم في مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والسعي على تخطي التحديات.

كما جدد التأكيد على مسئولي الشركة الصينية، لتسريع معدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة الصينية والمصرية المدربة، لاستكمال تنفيذ مختلف مكونات مشروع منطقة الأعمال المركزية، في المواعيد المحددة وبأعلى جودة وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على تقديم أشكال الدعم المختلفة للشركة من أجل استكمال تنفيذ هذا المشروع المهم، الذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة يظى باهتمام كبير، حيث تشمل 20 برجًا متعدد الاستخدامات، من بينها البرج الأيقوني، الذي يبلغ ارتفاعه نحو 400 متر، وهو أعلى برج في إفريقيا، حيث تقدر استثمارات المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة " cscec" الصينية التي تعد من أكبر شركات المقاولات في العالم.

من جهته، أشاد المسئول بالشركة الصينية ها شياو بينغ، بلقاء وزير الإسكان مع مدير عام شركة "cscec" الصينية- جاو بوا، عبر تقنية الفيديو كونفرنس قبل نحو 5 أيام، مؤكدًا على أنه جاء من الصين خصيصًا لتقديم الدعم والنهوض بأعمال المشروع، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وأكد حرص الشركة الصينية على الإسراع في إنجاز مشروع، واهتمامها الكبير به، مقترحًا عقد لقاء مع رئيس شركة cscec "الصينية، خلال شهر إبريل الجاري بمصر لمتابعة سير المشروع على الأرض، وجودة العمل خطوة بخطوة، في تلك المرحلة الحاسمة من تنفيذ المشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان العاصمة الإدارية المنطقة المركزي مشروعات العاصمة الإدارية الشركة الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات