7 مايو 2024 11:16 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«المناطق الحرة بدبي» تسجل 42٪ ارتفاعًا بالأرباح خلال 2022

المناطق الحرة في دبي
المناطق الحرة في دبي

أعلن مكتب دبي الإعلامي، اليوم الأحد، سجل مركز المناطق الحرة في دبي "دييز"، التي تضم المنطقة الحرة بمطار دبي، وواحة دبي للسيليكون، ودبي كوميرسيتي، عن زيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة 42%، وزيادة بنسبة 29% في إجمالي الدخل، كما شهدت المنطقة، التي تحوي من 22,000 شركة، نموًا عند 9% في إيرادات الإيجار في عام 2022 ـ حسبما نشرت "TheNationalnews".

قال رئيس مجلس إدارة "دييز"، الشيخ أحمد بن سعيد، إن "دييز" ساهمت بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي و11% في التجارة الدولية غير النفطية للإمارة، في عام 2022، مؤكدًا على مكانة "دييز" كمنصة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لاسيما الدور الحاسم في تحقيق أهداف إستراتيجية دبي الاقتصادية D33، المتمثلة في مضاعفة اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم خلال العقد المقبل.

جدير بالذكر، أن "دييز" ستواصل تطوير إستراتيجيتها التي تركز على البقاء في طليعة أحدث التطورات والاتجاهات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العالمية، وتنفيذ الممارسات الدولية المبتكرة، وإقامة شراكات مثمرة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاعات الحيوية، في السنوات المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز المناطق الحرة في دبي  ”دييز” المنطقة الحرة بمطار دبي الناتج المحلي الإجمالي لدبي التجارة الدولية غير النفطية استراتيجية دبي الاقتصادية D33 اقتصاد دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات