25 أبريل 2024 06:44 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مؤسس «رويال إنوفيتيف» التركية: ندعم القطاع الزراعي في إفريقيا

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي

قال بوريس وولفمان، مؤسس شركة، رويال "إننوفيتيف" للتجارة الدولية، ومقرها إسطنبول بتركيا، "إن المنتجات الزراعية أظهرت دورًا مركزيًا وإستراتيجيًا في العلاقة التجارية بين البلدان، خاصة بعد الأزمات العالمية مثل وباء كرورنا والصراع الروسي الأوكراني مؤخرًا" ـ وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للشركة.

وأشار، إلى أن صادرات تركيا إلى إفريقيا زادت خلال عام 2022، إلى جانب تحديث وتطوير القطاع الزراعي بالبلدان الإفريقية من قبل شركته، والتي ساعدت في العديد من الاستثمارات من خلال تأجير الأراضي الزراعية، ما أدى إلى زيادة إجمالي حجم التجارة بين إفريقيا وتركيا العام الماضي.

ووفقا للبيانات الصادرة عن مؤتمر "المصدرين الأتراك"، بلغت صادرات تركيا إلى دول شمال إفريقيا إلى 13 مليار دولار، بزيادة قدرها 5.1% على أساس سنوي، في عام 2022، بينما كانت مصر والمغرب وليبيا أكبر ثلاثة موردين لقطاعات المواد الكيميائية والصلب والحبوب والبقوليات، والبذور الزيتية.

جدير بالذكر، أن الشركات التركية، تصدر وتنفذ أيضا مشاريع مختلفة، لتحديث القطاع الزراعي في المنطقة الواقعة شمال إفريقيا، بما في ذلك الآلات الزراعية والتكنولوجيا الزراعية المتقدمة ـ حسبما أوضح مؤسس شركة رويال إنوفيتيف.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية العلاقة التجارية بين البلدان الصراع الروسي الأوكراني صادرات تركيا إلى إفريقيا القطاع الزراعي بالبلدان الأفريقية التجارة بين إفريقيا وتركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات