3 مايو 2024 03:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على الرغم من تخفيض الإنتاج| أمريكا تتوقع فائضًا في سوق النفط العالمي

سوق النفط
سوق النفط

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية EIA، تحقق فائضًا في سوق النفط العالمية خلال عامي 2023 و2024، على الرغم من التخفيض غير المتوقع في إنتاج أوبك بلس، حيث قد يتقلص نمو الطلب على الخام؛ بسبب التنمية الاقتصادية الأبطأ في الأشهر المقبلة، حسبما ذكرت oilprice.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة، أن يرتفع إنتاج النفط العالمي بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، على الرغم من انخفاض الإنتاج في أوبك وروسيا، وذلك بسبب النمو القوي للدول غير الأعضاء في أوبك باستثناء روسيا، بينما ستقود أمريكا الشمالية والجنوبية زيادات الإنتاج من خارج أوبك بلس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إذا انتهت قيود أوبك بلس الحالية في نهاية العام الجاري، فمن المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط العالمي 103.25 ملايين برميل يوميًا خلال 2024، بينما من المتوقع أن يبلغ الاستهلاك 102.72 مليون برميل يوميًا، مع توقع أن يتجاوز العرض على الخام مرة أخرى في العام المقبل.

جدير بالذكر، أن إدارة معلومات الطاقة، تقدر أن مخزونات النفط العالمية ستكون ثابتة بشكل أساسي، في النصف الثانية من عام 2023، بعد زيادتها بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا في الربع الأول من العام الجاري، بمقدار 400,000 برميل يوميًا عن عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إدارة معلومات الطاقة الأمريكية سوق النفط العالمية إنتاج أوبك + الطلب على الخام التنمية الاقتصادية إنتاج النفط العالمي مخزونات النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات