29 أبريل 2024 16:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

سوق الاستشارات في الخليج يتجاوز 4 مليارات دولار خلال 2023

دول مجلس التعاون الخليجي
دول مجلس التعاون الخليجي

تتوقع شركة "سورس جلوبال ريسيرتش"، أن تحقق صناعة الاستشارات في دول مجلس التعاون الخليجي، إيرادات بقيمة 4 مليارات دولار خلال العام الجاري، وهو ما يمثل زيادة قدرها مليار دولار خلال عامين، حيث تبدأ الاقتصادات الإقليمية في تنفيذ مشاريع "تحويلية" كبيرة لدعم أهداف التنويع.

وذكرت الشركة، أن قطاع الاستشارات في دول مجلس التعاون الخليجي، ارتفع بنسبة 15.9% ليصل إلى 3.87 مليارات دولار العام الماضي، حسبما نشرت TheNationalnews.

وقالت الشركة، إن سوق الاستشارات للخدمات المالية، الذي يمثل جزءًا كبيرًا من اقتصاد المنطقة، ارتفع بنسبة 15.4% ليصل إلى 1.1 مليار دولار خلال عام 2022، على أساس سنوي، مع تركيز النشاط في الغالب على التكنولوجيا والاستثمار.

وأشار دان ألبرتيلي محلل الأبحاث في سورس، إلى أن الأهداف الاقتصادية للمنطقة، إلى جانب أسعار النفط المواتية، تعني أن كلا من حجم وتعقيد العمل يتوسعان بسرعة، لا سيما في مجال التغيير الرقمي والتنظيمي، وهذا هو السبب الرئيسي لزيادة استخدام المنطقة، للاستشاريين في الأشهر الـ 12 المقبلة.

جدير بالذكر، أن سوق الاستشارات في المملكة العربية السعودية، وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، توسع بنسبة 17.5% مسجلًا رقمًا قياسيًا بلغ 2.1 مليار دولار في المبيعات، أسرع من الصناعة بأكملها خلال عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دول مجلس التعاون الخليجي صناعة الاستشارات في دول مجلس التعاون الخليجي الاقتصادات الإقليمية سوق الاستشارات للخدمات المالية الأهداف الاقتصادية سوق الاستشارات في المملكة العربية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات