10 مايو 2024 04:24 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تراجع التضخم في السعودية لـ2.7٪ خلال مارس الماضي

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أفادت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، الصادرة اليوم الخميس، بأن معدل التضخم السنوي، في المملكة العربية السعودية، انخفض إلى 2.7% خلال مارس 2023، من 3% على أساس شهري، حسبما جاء في US News.

وذكرت الهيئة، أن إجمالي إيجارات المساكن ارتفع بنحو 8.7% في مارس السابق، على أساس سنوي، مدفوعا بزيادة بنسبة 22% في إيجارات الشقق، في حين نمت أسعار المطاعم والفنادق بمقدار 6.3%، مما أدى إلى التضخم المرتفع نسبيا، البالغ 21% في سلة المستهلك السعودي.

وأشارت الهيئة، إلى أن أسعار المستهلك ارتفعت بـ0.1%، بسبب نمو قطاعات الإسكان والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، بمقدار 7.4%، على أساس سنوي، في حين زادت تكاليف الأغذية والمشروبات، التي كانت المحرك الرئيسي للتضخم، بنسبة 2.3% على أساس سنوي.

جدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري، يتوقع تباطأ التضخم في المملكة العربية السعودية، في الأشهر المقبلة، بسبب انخفاض الأسعار العالمية، وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الإنفاق الاستهلاكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية إجمالي إيجارات المساكن أسعار المطاعم والفنادق سلة المستهلك السعودي تكاليف الأغذية والمشروبات معدل التضخم الأسعار العالمية الإنفاق الاستهلاكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات