5 مايو 2024 09:08 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هولندا تعتزم استيراد 30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في 2026

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أعلنت الحكومة الهولندية، أنها تهدف إلى زيادة قدرتها على استيراد الغاز الطبيعي المسال، بنسبة 25% بحلول عام 2026، لتصل إلى 30 مليار متر مكعب، ـ وفقًا لـ"رويترز".

وضاعفت هولندا، خلال العام الماضي 2022، قدرتها على استيراد الغاز الطبيعي المسال إلى 24 مليار متر مكعب، وعملت على إنهاء اعتمادها على واردات الوقود من روسيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، في وقت سابق هذا الأسبوع، نقلًا عن مقابلة مع وزير الطاقة الهولندي روب يتن، أن البلاد تعمل على وقف كل وارادات الغاز الطبيعي المسال القادم من روسيا.

من جانبه، قال يتن لوكالة بلومبرج، إن هولندا توقفت عن إبرام عقود جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا هذا العام، وتتطلع إلى إنهاء العقود السابقة "العقود الفورية - العقود طويلة الأجل"، وأضاف أن المحادثات مع الشركات ما زالت مستمرة.

وفرضت دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع، عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، تضمنت حظرًا على استيراد النفط المنقول بحرًا وحدًا أقصى على الأسعار، في محاولة للحد من إيرادات روسيا النفطية، وذلك ردًا على الحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي واردات الغاز الطبيعي أكبر منتج للغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي الحرب في أوكرانيا قطاع الطاقة سعر النفط اليوم النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات