2 مايو 2024 10:21 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وقبرص يتفقان على زيادة التبادل التجاري والتعاون بقطاع الطاقة

رئيسا مصر وقبرص خلال المؤتمر الصحفي
رئيسا مصر وقبرص خلال المؤتمر الصحفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه استعرض خلال مباحثات اليوم الأربعاء، مع نيكوس خريستودوليديس رئيس قبرص، مختلف مسارات أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكر الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب المباحثات: "اتفقنا على أهمية الإعداد الجيد، للجولة الثانية من اللجنة العليا المشتركة بهدف تحقيق نقلة نوعية، في كافة جوانب التعاون الثنائي، وعلى رأسها التعاون في قطاع الطاقة بما يشمل مشروع الربط الكهربائي، ونقل الغاز القبرصي لمحطتي الإسالة في مصر أو التعاون في أطر جديدة، مثل مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، وكذا العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري، دعم التعاون في جميع المجالات التنموية والاقتصادية فضلًا عن استمرار العلاقات العسكرية المتميزة".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه توافق مع نظيره القبرصي، على استمرار التنسيق الوثيق على المستوى السياسي، إزاء كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر الرئيس السيسي، أنه أكد لنظيره القبرصي، على ثوابت رؤية مصر المبدئية، إزاء أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط عن طريق تأكيد التزام كافة الدول، باحترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة خاصة مبادئ عدم التدخل في الشئون الداخلية، واحترام الحقوق السيادية والمياه الإقليمية، لكل دول المنطقة.

وتابع: "لقد كان لقاؤنا اليوم كذلك، فرصة مواتية، لتأكيد تثميننا للشراكة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان ولما تمثله آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث، من مثال يحتذى على جميع الأصعدة ومن ثم اتفقنا على أهمية الإعداد الجيد، للقمة القادمة لآلية التعاون الثلاثي، والتي سيسعد مصر أن تستضيفها، خلال العام الجاري".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر قبرص الربط الكهرباء الطاقة المتجددة الغاز الطبيعي التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات