3 مايو 2024 11:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع صادرات السعودية من النفط الخام خلال فبراير

النفط
النفط

تراجعت صادرات المملكة العربية السعودية، من النفط الخام بأكثر من 2% خلال شهر فبراير، كما انخفض إنتاج مصافي النفط الخام السعودي المحلي بمقدار 0.134 مليون برميل يوميًا ليسجل 2.443 مليون برميل يوميًا خلال فبراير، وفقًا للتقرير الصادرة عن مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، اليوم الإثنين.

وانخفضت صادرات البلاد من النفط الخام إلى 7.46 ملايين برميل يوميًا في فبراير، من 7.66 ملايين برميل يوميًا في يناير، كما تغير إنتاج النفط الخام في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بشكل طفيف عند 10.45 ملايين برميل يوميًا في فبراير، وفقًا لرويترز.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت وزارة الطاقة السعودية، إن المملكة خفضت طواعية إنتاجها النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوميًا من مايو حتى نهاية العام الجاري، وعلى الرغم من خفض الإنتاج، فإن شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية، ستزود العديد من المشترين في شمال آسيا، بأحجام عقود الخام كاملة التحميل في مايو.

وذكر تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية، الجمعة الماضية، أنها تتوقع طلبًا على النفط الخام في 2023 عند مستوى قياسي بلغ 101.9 مليون برميل يوميًا، بزيادة مليوني برميل يوميًا عن العام الماضي، دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن تستأثر الدول غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بنسبة أعلى من مكاسب إنتاج النفط الخام هذا العام والعام المقبل، وهو ما يمثل انعكاسًا للسنتين الماضيتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية إنتاج النفط الخام منظمة البلدان المصدرة للبترول النفط الخام المملكة العربية السعودية سعر النفط اليوم خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات