3 مايو 2024 11:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”المشاط” تبحث تعزيز التمويل للقطاع الخاص مع البنك الدولي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC لمنطقة أفريقيا، التابعة لمجموعة البنك الدولي، تعزيز الجهود لتحفيز مشاركة القطاع الخاص المصري في التنمية، وزيادة البرامج المنفذة معه لدعم النمو الاقتصادي ورفع معدلات التشغيل.

وأكدت "المشاط"، على أهمية العمل المشترك مع المؤسسة، وضرورة استدامته لفتح آفاق مشاركة القطاع الخاص بمختلف المجالات، والتوسع في آليات التمويل والاستثمارات الموجهة للشركات المصرية، وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، فضلًا عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما ناقش اللقاء، مشروع المباني الخضراء المقرر أن تنفذه مؤسسة التمويل الدولية مع القطاع الخاص بمصر، ومشروعات التعاون في ظل تنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نوفي"، فضلًا عن تعزيز التمويلات المناخية.

وثمن نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الجهود المصرية لتعزيز مناخ الاستثمار وتمكين القطاع الخاص، مما أسفر عنه نجاح ورشة العمل التعريفية التي نظمتها المؤسسة مؤخرًا في مصر، لتعريف القطاع الخاص بالخدمات والآليات التي تقدمها لدعمه وتعزيز جهوده في التنمية.

وأشاد "بيمنتا"، بجهود التوسع في محطات تحلية المياه وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتحلية المياه، متطلعًا إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المحلية للقطاع الخاص.

74621df8e1cb.jpg
edb991eaf82e.jpg
fc475d677966.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رانيا المشاط التعاون الدولي مصر البنك الدولي القطاع الخاص التمويل مؤسسة التمويل الدولية أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات