6 مايو 2024 01:56 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة: اجتماعات لمكافحة البناء على الأراضي الزراعية بالمحافظات

أرض زراعية
أرض زراعية

وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، بمتابعة أعمال حماية الأراضي ومكافحة التعديات على الأرض الزراعية، والتأكيد على جودة الخدمة المقدمة للمزارعين والمستثمرين تشجيعاً للاستثمار الزراعي.

وعقد اليوم، ‏اجتماع موسع، في منطقة النوبارية، بحضور كل من؛ الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والمهندس أحمد ياسين رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، والمهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعة للأراضي الجديدة بالنوبارية، ومراقبي عموم المراقبات بزمام النوبارية، وممثلي مديريات الزراعة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والمنوفية وإدارة حماية الأراضي بالنوبارية.

ونقل رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي تهنئة وتحيات وزير الزراعة لكافة الحضور بمناسبة عيد الفطر المبارك، ثم استعرض توجيهات الوزير من تعليمات واضحة ومشددة فيما يخص مكافحة التحجير المخالف والآثار السلبية لهذا النشاط، ومكافحة البناء المخالف على الأرض الزراعية، قبل أن تبدأ عملية البناء، أي منذ بداية عملية الحفر وإعداد الأرض للبناء أو التشوينات التي تسبق البناء نفسه، وتنفيذ الإزالات في المهد.

واستعرض رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، التطور الذي وصلت إليه الدولة في هذا الصدد من استخدام منظومة التغيرات المكانية، وأنه لا مجال لأي تجاوزات، مؤكدًا على أهمية إلمام مهندس "حماية الأراضي" جيدًا بواجبات عمله ورفع مستواه المستمر من هذه الناحية.

ووجه الدكتور محمد عبدالعال، رئيس قطاع استصلاح الأراضي، بتطوير العمل بإداراتهم باتباع التكنولوجيا الحديثة، والتي وفرت الجهد والوقت ودعمه للمجتهدين في هذا المجال.

واختتم، المهندس حسام الدين محفوظ، مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، بالرد على بعض استفسارات الحضور، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الممثلة في الاجتماع باختلاف قطاعاتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة وزير الزراعة السيد القصير مكافحة البناء على الأراضي الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات