25 أبريل 2024 03:15 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ميناء الإسكندرية: جار العمل على شحن وتفريع 33 سفينة

ميناء - أرشيفية
ميناء - أرشيفية

قال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أحمد بريقع، إن حركة الملاحة وتداول الحاويات بالهيئة العامة للميناء شهدت نشاطا ملحوظا خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وأشار "بريقع"، في بيان اليوم الخميس، إلى دخول وخروج 23 سفينة لأرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال هذه المدة، ويجرى حاليا العمل على شحن وتفريغ 33 سفينة أبرزها سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

وأضاف أن حركة تداول الحاويات شهدت نشاطا كبيرا، حيث تم تداول 1185 حاوية مكافئة في تقارب ملحوظ بين عدد الحاويات الواردة والصادرة إذ بلغت الحاويات الصادرة 425 والواردة 760 حاوية مكافئة.

وأوضح أنه تم أيضا تداول 183 ألف طن بضائع تقريبا من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وجاف وعامة، منوها بأن الهيئة العامة للميناء حققت استقرارا في حركتي التداول والملاحة خلال إجازتي عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء.

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة الميناء اللواء بحري نهاد شاهين، كافة الإدارات والمعنيين بالهيئة لضمان أمان وتسيير حركة الملاحة بالميناء والالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية بضائع سفن تداول بضائع حاويات صادرات واردات الملاحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات