27 أبريل 2024 19:11 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب للشهر الثاني على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تحركت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق بختام تعاملات الأسبوع، لتتباين عند إغلاق جلسة الجمعة 28 أبريل، بعد ارتفاع طفيف في الدولار مع ظهور بيانات اقتصادية معتدلة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبالرغم من التباين، سجلت أسعار المعدن الأصفر مكاسب للشهر الثاني على التوالي هذا العام، لترتفع في أبريل بنسبة 0.6%.

وكشفت البيانات الاقتصادية الأمريكية، ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي – متوافقًا مع التوقعات بنسبة 0.3% خلال أبريل الجاري.

بينما أظهر مسح جامعة "ميتشجان"، نمو ثقة المستهلكين الأمريكيين في القراءة النهائية للشهر الجاري بنفس الوتيرة المسجلة في القراءة الأولية البالغة 63.5 نقطة.

مؤشر الدولار

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بشكل هامشي خلال تعاملات الجمعة، ليسجل 101.67 نقطة.

على العكس من ذلك، تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 2.26%، ليصل إجمالي العائد على السند إلى 3.44% سنويًا.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات، نمت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.07%، لتصعد بختام تعاملات الجمعة إلى 1989.3 دولار للأوقية، فيما سجلت مكاسب أسبوعية بمعدل 0.26%.

على الجانب الآخر، انكمش السعر في عقد يونيو الآجل بمعدل 0.06% إلى 1997.8 دولار للاونصة.

سعر الفضة اليوم

سجلت الأونصة 25.02 دولار، على ارتفاع يومي بمعدل 0.39% وتراجع أسبوعي 0.15%.

ويترقب المستثمرون اجتماع البنك الفيدرالي المقرر في الثاني والثالث من مايو المقبل، بجانب اجتماع البنك المركزي الأوروبي في الرابع من الشهر ذاته، لاتخاذ القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة في ظل مواجهة معدلات التضخم المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الذهب بورصة نيويورك عقود الذهب الآجلة التعاملات الأسبوعية نفقات الاستهلاك الشخصي مؤشر الدولار البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات