14 مايو 2024 02:09 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يُشيد باتفاق عالمي يمكن مصر من استيداء الضرائب| التفاصيل

وزير المالية خلال اللقاء
وزير المالية خلال اللقاء

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقديره لجهود منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في معالجة التحديات الضريبية الناتجة عن الاقتصاد الرقمي، والحفاظ على الحقوق الضريبية للشعوب.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير المالية، ومنال كورين مدير مركز السياسة الضريبية والإدارة بالمنظمة، خلال مشاركتهما في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بمدينة الرباط المغربية.

ولفت وزير المالية، إلى أن جهود المنظمة أسفرت عن اتفاق عالمي للضرائب يساهم في ضمان تحصيل الدولة للضرائب المستحقة على شركات الاقتصاد الرقمي متعددة الجنسيات، بمن فيها التي تعمل فقط من خلال المنصات الإلكترونية دون وجود كيان قانوني لها بمصر.

وأضاف الوزير، أن فرض حد أدنى للضرائب بنسبة ١٥٪ من أنشطة الشركات متعددة الجنسيات، حيث إنها تدفع حصة عادلة من الضرائب أينما كانت تعمل وتدر أرباحًا، يعد فرصة لمصر في استيداء المستحقات الضريبية، معربًا عن تقديره لجهود المنظمة مع الجانب المصري في إعداد المعالجة التشريعية اللازمة لرفع كفاءة تحصيل الضريبة على القيمة المضافة المستحقة عن بيع المنتجات والسلع أو تقديم الخدمات من خلال التجارة الإلكترونية.

من جانبها، شددت مدير مركز السياسة الضريبية والإدارة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، على التزامها بمواصلة دعم الإصلاحات الضريبية الدولية في مصر، والبناء على التعاون طويل الأمد، مشيدة بالإجراءات المصرية الهادفة لمعالجة التحديات الضريبية المتعلقة بالتوجه العالمي نحو الاقتصاد الرقمي، بما يتسق مع المعايير العالمية.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الشركات متعددة الجنسيات التجارة الإلكترونية المغرب الهيئات المالية العربية الضرائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات