14 مايو 2024 11:48 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال أيام.. البورصة المصرية تعلن أسعار الذهب على شاشتها

الذهب
الذهب

تقترب البورصة المصرية، من الإعلان عن أسعار الذهب خلال أسبوعين بحد أقصى والتي سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب، وذلك وفقًا لما أعلنه رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

ومنحت الهيئة العامة للرقابة المالية، إحدى الشركات رخصة صندوق استثمار خاص بالذهب، أمس، كما تدرس البورصة إتاحة العديد من أدوات التداول الخاصة بالاستثمار في الذهب الفترة المقبلة، ومنها تضمينه بوثائق صناديق المؤشرات ETF.

ويوجد الكثير من الأصوات المطالبة بإلغاء جلسة المزاد التي تعقد لتحديد سعر إقفال الأسهم بنهاية جلسة التداول، لكنها جزء أساسي من البنية الأساسية للبورصات العالمية، لذا لن يتم إلغاء آلية المزاد، كما سيكون هناك خيارات متاحة لجميع المستثمرين، كما سيوجد تحديث مستمر لجلسة المزاد.

وتراقب البورصة أي تلاعبات، كما أرسلت تقريرًا إلى الهيئة بشأن ما حدث في جلسة الخميس الدامي، وتنتظر قرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

ولا توجد شبهات حول التعاملات التي تمت على سهم البنك التجاري الدولي، وترى الرقابة المالية أن هناك خطأ في عملية التداول، حيث أعاد صندوق أجنبي استثماراته في مصر مما أدى إلى رفع سعر الورقة في السوق، حسبما أكد رئيس البورصة المصرية.

وتقترب البورصة المصرية من الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب، بعد الاستعانة بالأسعار من مصفاة ذهب مصرية حكومية معتمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة المصرية الذهب اسعار الذهب الية عمل الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات