26 يونيو 2026 04:08 10 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
وزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان صومعتي التصدير الجديدتين للأسمنت بمصنع ”تيتان مصر” بالإسكندريةوزير البترول: نستهدف تنشيط أعمال البحث والاستكشاف وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنيةالأحد.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيهفارما بلاست: استثمارات المشروع 114.1 مليون دولار.. وصدرنا بـ34.6 مليون دولار خلال 2026محافظ الجيزة: البت في أكثر من 201 ألف من طلبات التصالح بنسبة 97%باستثمارات 61.4 مليون دولار.. وزير الاستثمار يتفقد مصنع أليكس أباريز للملابس الجاهزةوزير المالية: سنواصل مسار المساندة لمجتمع الأعمال بتطبيق حزم التسهيلات الضريبية والجمركيةالبنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 103.9 مليارات جنيه”الداخلية” تكشف عن قضية غسل أموال قيمتها 150 مليون جنيهرئيس الوزراء يُوجه بإعداد دراسة نهائية عن العروض المقدمة من الشركات لتنفيذ محطات التحليةتضم ذرة وزيت وفول صويا.. ميناء دمياط يستقبل 40512 طنًا من البضائعالإثنين.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات العائد بقيمة 25 مليار جنيه
طاقة ومعادن

«المحطات النووية» تبدأ أعمال الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثالث بمحطة الضبعة

بدء أعمال الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثالث بمحطة الضبعة
بدء أعمال الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثالث بمحطة الضبعة

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء برئاسة الدكتور أمجد الوكيل، أنه في ضوء حصول الهيئة على إذن الانشاء للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة النووية من هيئة الرقابة النووية والاشعاعية خلال شهر مارس الماضي، تم اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023 بدء أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة بمشروع محطة الضبعة النووية.

«المحطات النووية» تبدأ أعمال الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثالث بمحطة الضبعة

وأشارت في بيان لها، إلى أن هذا الإجراء الهام يعزز انتقال الدولة المصرية من مصاف الدول التي لديها خطط لتنفيذ مشروعات نووية إلى مصاف الدول التي لديها محطات نووية قيد الإنشاء بالفعل.

حضر الفعالية الهندسية لأعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة الدكتور أمجد سعيد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والدكتور سامي شعبان عطالله رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والدكتور ألكسندر كورتشجين - نائب أول رئيس شركة "أتوم استروى اكسبورت" لإدارة مشاريع محطات الطاقة النووية ولفيف من قيادات هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وشركة "أتوم استروى اكسبورت" المقاول العام الروسي.

وخلال الفعالية، ثَمَن الدكتور أمجد سعيد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء والدكتور ألكسندر كورتشجين نائب أول رئيس شركة «أتوم استروى اكسبورت» العمل الجاد والجهد المبذول من فرق العمل المصرية والروسية لإنجاز المشروع وفق الجداول الزمنية وهو الأمر الذي نتج عنه تحقيق أحد أهم معالم المشروع اليوم بتنفيذ أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة.

اقرأ أيضاً

وفي هذا الصدد، تتقدم هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بخالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الدعم المستمر والرعاية الكاملة لتحقيق حلم المصريين في تنفيذ مشروع مصر القومي مشروع محطة الضبعة النووية.

87057752dc9e.jpg
v
هيئة المحطات النووية شركة روساتوم محطة الضبعة بدء أعمال الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثالث محطة الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات