2 مايو 2024 15:59 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

محذرًا من شراء الذهب أونلاين

كيف تحمي نفسك من شراء الذهب المغشوش؟!.. مستشار وزير التموين يجيب

محلات الصاغة -تعبيرية
محلات الصاغة -تعبيرية

كشف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، كيفية تفادي الغش عند شراء الذهب، مشددًا على أنه يجب شراء الذهب من تاجر معروف والحصول على فاتورة تفصيلية بالمشتريات.


وتابع فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه من المستحيل غش دمغة المصوغات الذهبية؛ لأنه أشبه بالبصمة.


وأوضح فرج، أن قديما كان لكل أسرة "جواهرجي" خاص بها ـ على حد تعبيره، محذرًا من شراء الذهب "أونلاين"، ولابد أن يكون البائع معتمد وسبق التعامل معه.


وشدد على أنه من الصعب انخفاض سعر الذهب في ظل الإقبال الكبير على المعدن النفيس لكونه مخزن قيمة جيد جدًا، متابعا أنه تم تقديم اقتراح لوزارة المالية لإعفاء ذهب المصريين القادمين من الخارج عبر المطارات والمنافذ المختلفة من الجمارك، مؤكدًا أنه سيكون له مردود على سوق الذهب وصناعته وأسعاره، ومشيرا إلى أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب أمر مزعج للعاملين والبائعين أنفسهم.


واختتم، أنه لا توجد دلائل تشير إلى غش الذهب من عدمه، موضحًا أن شراء الذهب من غير فاتورة يجعل من الصعب بيعه، ويعني أن المشتري تنازل عن حقوقه، موضحا أنه يتم الآن العمل على تطبيق نظام الدمغ الحديث، والذي يعمل على إلغاء الغش في الذهب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محلات الصاغة الذهب المغشوش كيف تحمي نفسك من شراء الذهب المغشوش مستشار وزير التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات