25 أبريل 2024 13:31 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مستشار وزير التموين: وقف تعاملات الذهب غير وارد وغير دستوري

ذهب
ذهب

أكد اللواء عبدالله منتصر، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الدمغة والموازيين، أن وقف نشاط بيع وشراء الذهب من المواطنين المتعاملين مع تجار وأصحاب محال الذهب غير وارد نهائيا وغير دستوري.

وقال مستشار الوزير لشؤون الدمغة والموازيين، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه يمكن وقف استيراد أو تصدير الذهب، وفقاً لأسباب معينة يحددها مجلس الوزراء والوزير المختص.

وأوضح منتصر، أن مصلحة الدمغة والموازيين تراقب حالة السوق بشكل جيد، وتعمل على منع تداول أي مشغولات ذهبية بدون الدمغة الحكومية وفاتورة البيع و الشراء.

كان مجلس الوزراء قد أصدر بيانا اليوم السبت، بشأن تداول منشور وهمي، يتضمن تعليمات حكومية بوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق، بدعوى اضطراب أسعارها.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق بدعوى اضطراب أسعارها.

وأوضحت التموين بحسب بيان مجلس الوزراء، أن المنشور المتداول وهمي، وغير صادر عن أي جهة حكومية، مُشددةً على أن حركة البيع والشراء مستمرة بشكل طبيعي بكافة محال الذهب على مستوى الجمهورية، دون وقف.

وأشارت إلى أن عملية التسعير تخضع لآليات العرض والطلب ووفقاً لأسعار الأوقية في البورصات العالمية، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف الإضرار بالاقتصاد المصري، معلنة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المنشورات المزيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين نشاط الذهب مصلحة الدمغة مجلس الوزراء الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات