17 مايو 2024 04:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة يفتتح متحفًا تعليميًا بقصر الزعفران الأثري.. اليوم

قصر الزعفران الأثري
قصر الزعفران الأثري

يستعد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، لافتتاح المتحف التعليمي الذي تم إقامته بقصر الزعفران الأثري الموجود داخل جامعة عين شمس، وذلك بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

وزير السياحة يفتتح اليوم متحفًا تعليميًا بقصر الزعفران الأثري

ويأتي ذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بشأن إقامة متحف تعليمي بقصر الزعفران الأثري الموجود داخل الجامعة.

ومن ناحيته، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن توقيع هذا البروتوكول جاء من منطلق حرص المجلس الأعلى للآثار على إبراز الحضارة المصرية ونشر الوعي الأثري لدي طلاب الجامعات.

زيارة المتحف لن تقتصر على طلاب جامعة عين شمس فقط

وأشار إلى أن زيارة المتحف لن تقتصر على طلاب جامعة عين شمس فقط بل سيتم السماح للباحثين والدارسين من مختلف الجامعات المصرية بزيارته للتعرف على القطع الأثرية المعروضة به، وكذلك الزيارات الرسمية الوافدة للجامعة.

وأوضح وزيري أن إقامة المتحف التعليمي جاء بعد موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وفقا لقانون حماية الآثار وتعديلاته وقرار اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية والتي أقرت أن تكون الزيارة مجانا لجميع طلاب الجامعات والباحثين والدارسين المصريين مشيرا إلى أنه من المقرر افتتاح المتحف خلال الأيام القليلة القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة افتتاح متحف تعليمي قصر الزعفران الأثري جامعة عين شمس مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات