25 أبريل 2024 18:51 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يتابع مقترحات تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم السبت من أجل استعراض مقترحات تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري.

حضر الاجتماع، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور حسام الدين عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وعدد من المختصين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى تكليف وزير التعليم العالي في وقت سابق، بأن تتولى كليتا الهندسة بالقاهرة وعين شمس، وضع تصور حضاري لتطوير الصورة البصرية للطريق الدائري، في ضوء التجهيز لافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث إن الطريق الدائري إحدى الطرق الرئيسية للوصول إلى المتحف.

واستعرض الاجتماع، مقترحي الجامعتين من أجل تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري، حيث شمل المقترح الخاص بكلية الهندسة جامعة القاهرة، تقسيم الطريق الدائري إلى عدد من القطاعات، حسب طبيعة المكان المطل عليه، وزراعة النخيل على جانبي الطريق كي يعطي شكلًا جماليًا، فضلًا عن إمكانية استخدامها كمصدات للرياح في الجزء المطل على المناطق الصحراوية، كما يشمل المقترح إنشاء منطقة أنشطة سياحية تطل على الأهرامات والمتحف المصري الكبير.

كما اشتمل المقترح المقدم من كلية هندسة جامعة القاهرة، على إنشاء جداريات على الطريق توضح معالم مصر الأثرية، ودهان وتجديد المباني الدينية على جانبي الطريق الدائري، ووضع الإنارة في الواجهات لتعزيز إظهار الشكل الجمالي للمباني، ودهان المباني السكنية باستخدام ألوان متناسقة، ووضع بعض الرسومات والزخارف المعبرة عن الحضارة المصرية، وكذا إضافة العناصر التراثية والجدارية على المباني السكنية العشوائية، أو إضافة الحوائط الخضراء والنباتات المتسلقة على الواجهات الخارجية للمباني، على أن يكون التصميم مستوحى من واجهة أحد المعابد الفرعونية القديمة في الخطوط الرأسية.

وتضمن مقترح كلية الهندسة بجامعة عين شمس، تم تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري الذي تضمن اقتراح تركيب ألواح معدنية مثقبة من الاستانلس المثقب المقاوم لعوامل الجو، وتركيب أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية، وشاشات عرض إعلانية، وعناصر خضراء للتظليل والاستدامة.

ووجه "مدبولي"، باستكمال الدراسات التفصيلية لكل منطقة بالطريق الدائري، لافتًا إلى أن المقترحين من الممكن أن يتكاملا معًا لإخراج صورة حضارية للطريق الدائري.

وذكر أنه سيتم البدء على الفور في تنفيذ أعمال تطوير الرؤية البصرية للطريق الدائري بعد الانتهاء من المخططات التفصيلية لكل قطاع والتوافق عليها.

acb57a600419.jpg
cb09a3a22878.jpg
cd3ca444dfef.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير التعليم العالي جامعة القاهرة جامعة عين شمس الطريق الدائري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات