16 مايو 2024 18:39 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية الصناعية» تجدد بروتوكول التعاون مع هيئة تنمية الصعيد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية محمد عبد الكريم، تجديد بروتوكول التعاون مع هيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء شريف صالح، وذلك بمقر الهيئة، بهدف إنشاء وتنمية الصناعات والمناطق الصناعية في صعيد مصر، وتذليل العقبات للمستثمرين فيما يخص المشروعات المرتبطة بهيئة تنمية الصعيد.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار مواصلة التعاون نحو تنفيذ الاستراتيجية التنموية لإقليم الصعيد التي تحقق خطة الدولة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك في ظل حراك تنموي غير مسبوق تشهده محافظات الصعيد.

وذكر أن التنمية الاقتصادية والصناعية وخاصة في صعيد مصر تأتي على رأس أولويات العمل الحكومي واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الحالية نحو تطوير كفاءة مناطقها الصناعية لخلق مناخ جاذب للاستثمار المحلي والأجنبي في المنطقة لتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لأبنائها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، وأهمها هيئة تنمية الصعيد، بالتوازي مع جهود الهيئة في تمكين القطاع الخاص وإشراكها في تحقيق خطط التنمية.

وأشار عبد الكريم، إلى أن الهيئة بموجب البروتوكول ستتولى تقديم الدعم الفني والتقني والمعلوماتي لإعداد الدراسات العامة والتفصيلية للمشروعات الصناعية المستهدفة والتى تحقق عائد تنموى بمحافظات الصعيد وتوفير الأراضى الصناعية لها وذلك من خلال اعداد آليات الطرح للتنفيذ وما يستلزمه ذلك من دراسات والاستفادة من الإمكانيات والخبرات الفنية المتوفرة لدى الجانبان.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أكد رئيس هيئة تنمية الصعيد شريف أحمد صالح، أن تجديد البروتوكول يعكس توجه الدولة بكافة أجهزتها نحو تنمية إقليم الصعيد من خلال تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة لأبنائه والانتهاء من المشروعات الاستثمارية به في أسرع وقت.

وسيكون هناك تنسيق بين الطرفين تجاه توفير الأراضي الصناعية المطلوبة لهذه المشاريع في المناطق المستهدفة للتطوير حسب النشاط الصناعي وكذلك إعداد الدراسات والخطط التي من شأنها إنشاء مشروع صناعي أو منطقة صناعية جديدة بحيث تكون طبيعية، واستغلال الموارد والمحافظة على المنطقة من المخاطر الجيولوجية والطبيعية، وكذلك الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال الاستفادة من الإمكانات الفنية لهيئة التنمية الصناعية في هذا الصدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الصناعية الصعيد القطاع الخاص المشروعات الصناعية استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات