10 مايو 2024 11:13 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهيئة العامة للاستثمار تبحث مع «سامسونج» خطط التوسع في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، أن التعاون مع شركة سامسونج للإلكترونيات- مصر، أسفر عن قصة نجاح مُلهمة للاستثمار في مصر، حيث تجاوز حجم استثمارات الشركة النصف مليار دولار، لتنجح الشركة في تلبية احتياجات السوقين المحلي والخارجي، حيث تجاوزت مبيعاتها حاجز المليار و300 مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الاستثمار، مع رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات- مصر- جون سو جونج؛ لبحث خطط الشركة التوسعية بالسوق المصري.

وأضاف هيبة، أن مصر أصبحت المصدر الأول في مجال الأجهزة الإلكترونية، مستفيدة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي أبرمتها مع العديد من الدول والتكتلات، كما ساهمت سامسونج في توطين التكنولوجيا وتحقيق خطط التنمية الاقتصادية من خلال تصنيع الأجهزة اللوحية التعليمية والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى توفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

واستعرض الجانبان الخطط الاستثمارية للشركة وفق آخر المستجدات في البيئة الاستثمارية بمصر وأهمها إنشاء وحدة الترخيص الذهبية التي يمنحها مجلس الوزراء للشركات خلال عشرين يوماً فقط، وهي رخصة شامل لجميع التصاريح المطلوبة لبدء النشاط وتأسيس الشركات والمصانع ، حيث أبدى ممثلو الشركة رغبتهم في الاستفادة من نظام الترخيص الذهبي لإنشاء مصنعهم القادم، علاوة على ذلك الحوافز والمزايا المنصوص عليها في اللوائح و التشريعات المنظمة للاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاً

وأكد هيبة، أن الحكومة المصرية تعول على الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهدافها واستراتيجياتها، وأهمها الانتقال إلى اقتصاد رقمي قوي قائم على الوصول العادل إلى المعرفة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تطوير التنافسية وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية المبتكرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للاستثمار، أن رغبة إحدى أكبر الشركات الإلكترونية في العالم في التوسع ومناقشة زيادة استثماراتها في مصر تعكس ثقة الاستثمار الأجنبي في مناخ الاستثمار المصري، موضحًا أن الهيئة على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات والتسهيلات اللازمة لدعم الاستثمارات العالمية ودعم خططها في التوسع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار سامسونج سامسونج للإلكترونيات الأجهزة الإلكترونية الاستثمار في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات