30 أبريل 2024 12:06 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سفير كوريا الجنوبية

وزير الصحة وسفير كوريا الجنوبية
وزير الصحة وسفير كوريا الجنوبية

صرح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر وكوريا الجنوبية يجمعهما تاريخ من العلاقات الثنائية العريقة، موجهًا الشكر والتقدير لسفيرها لدى القاهرة "هونج جين ووك"؛ نظرًا لجهوده وحرصه على إقامة علاقات شريكة مع الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، مع سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون بالقطاع الصحي بين البلدين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين الدولتين، بمقر ديوان عام الوزارة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الجانبين بحثا التعاون بمجال الصناعات الطبية، واتفقا على جذب الاستثمارات الكورية بمصر والاستفادة منها بالسوق المصرية.

وتابع، أن الوزير دعا السفير الكوري والشركات الكورية المتخصصة في الصناعات الطبية كالمستلزمات والأجهزة الطبية، لحضور معرض ومؤتمر إفريقيا الطبي "Africa Health ExCon" في نسخته الثانية.

اقرأ أيضاً

وأوضح، أن الوزير استعرض إنجازات الدولة المصرية في مجال تصنيع الأدوية المختلفة، وامتلاكها لمهارات وقدرات بشرية ذات جودة فائقة، وتم بحث التعاون بين الجانبين على تعزيز التعاون بملف الصناعات الدوائية والاستفادة من خبرات الدولتين بهذا الشأن.

وأشار، إلى أن اللقاء تطرق إلى الاتفاق حول استقدام وإرسال الوفود الطبية، للتعرف على النظم الصحية بكلا البلدين، وصقل مهارات وخبرات الأطقم الطبية، ما يسهم ويعود بالنفع على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة في الدولتين.

وأشاد سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر، بالنظام الصحي المصري المتطور وقدرته على مواجهه الجوائح والأوبئة، مثمنًا الحملات والمبادرات الرئاسية تحت شعار (100 مليون صحة).

وأعرب عن إعجابه الشديد ببرامج التدريب الطبي للأطباء وأطقم التمريض، مشيرا إلى أن هذا التعاون بين دولتين بحجم مصر وكوريا يمثل طفرة حقيقية ونموذج تعاون دولي مثاليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار التعاون المشترك بين مصر وكوريا سفير كوريا الجنوبية في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات